سياسة الاسترجاع والاستبدال في ترد 2021 Jul
نشكر اختياركم ترد لشراء منتجاتكم المفضلة ويسعدنا أن نقوم بخدمتكم. في بعض الأحيان ربما يتغير رأيك في ما يتعلق بالمنتجات التي قمت بشرائها أو يكون المنتج غير المنتج المطلوب، لا عليك. فنحن في ترد سنبذل ما في وسعنا لتتم عملية الاسترجاع أو الاستبدال بمنتهى البساطة و السلاسة بقدر الإمكان و حسب طبيعة سلع التجار و اشتراطاتهم لها، لقد قمنا بتسهيل عملية الإسترجاع أو الإستبدال من أجلكم وذلك من خلال الإجراءات التالية:
الفترة الزمنية لإسترجاع أو إستبدال المنتج:
لديك الحق في الإرجاع والاستبدال خلال 7 أيام من استلام الشحنة حسب نوع الأسباب والإتاحة وشروط الاسترجاع والاستبدال التالية (للمنتجات و السلع التي يسمح فيها بالاسترجاع و الاستبدال):
السبب | الإتاحة | النوع | شروط الاسترجاع والاستبدال |
استلام منتج خاطئ غير المنتج المطلوب | نعم | منتج جديد - منتج مستعمل - منتج مؤجر (يخضع لشروط عقد التأجير) |
|
قمت بتغيير رأيي ولا اريد المنتج | فقط في بعض الحالات | منتج جديد - منتج مستعمل |
|
المنتجات التي تم فتحها تالفة، أو مختلفة عن المواصفات المذكورة | نعم | منتج جديد - منتج مستعمل |
|
المنتجات التي يمكن استرجاعها أو استبدالها (حسب اشتراطات كل متجر):
المنتج | ملاحظة |
الملابس والإكسسوارات | يجب أن يكون المنتجات التي تم إرجاعها في حالة جديدة، فضلاً عن إرجاعها في علبتها الأصلية لاسترداد المبلغ بالكامل وفق سياسة الإرجاع الخاصة بنا. |
منتجات الأطفال | في حال شراء مضخات الثدي غير المستخدمة يجب أن تعاد في حالتها الأصلية مع ختم المصنع والتعبئة والتغليف في حالة سليمة. |
المقتنيات (رياضة وترفيه) | يجب أن تعاد جميع علب وصناديق المنتج (الصناديق، أدلة الاستخدام، شهادة الضمان) وشهادات الأصالة و تصنيفه مع المنتج. |
أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات | أي جهاز إلكتروني (كمبيوتر أو لاب توب أو تابلت، إلخ) تم إرجاعه تالفاً بسبب سوء استخدام من العميل أو إذا كانت بعض القطع مفقودة أو إذا كان الجهاز في حالة غير قابلة للبيع بسبب عبث العميل به، قد ينتج عنه فرض رسوم أعلى لاسترداد البضائع بناءً على حالة المنتج. و يجب أن تعاد جميع علب وصناديق المنتج (الصناديق، أدلة الاستخدام، شهادة الضمان) وشهادات الأصالة و تصنيفه مع المنتج. |
سلع السيارات | يجب أن تعاد جميع علب وصناديق المنتج (الصناديق، أدلة الاستخدام، شهادة الضمان) وشهادات الأصالة و تصنيفه مع المنتج. |
المجوهرات والساعات | يجب أن تعاد جميع علب وصناديق المنتج (الصناديق، أدلة الاستخدام، شهادة الضمان) وشهادات الأصالة و تصنيفه مع المنتج. |
ألعاب الفيديو | ألعاب الفيديو المرتجعة التي تم تفعيلها أو استخدامها أو ذات القطع المفقودة سوف يتحمل العميل رسوم استرداد بضائع بنسبة تصل إلى 100% |
المنتجات التي لا تغطيها سياسة ترد في الاسترجاع والاستبدال :
أنواع المنتجات |
المنتجات التي تصنف خطرة أو سامة أو التي تستخدم سوائل أو غازات قابلة للإشتعال. |
المنتجات التي سبق تشغيلها أو تلفها بواسطتك أو التي ليست في نفس حالة استلامها. |
كل المنتجات الاستهلاكية التي استخدمت أو تم تركيبها. |
أي منتج فقد الرقم التسلسلي أو (UPC) رمز المنتج العالمي " باركود " من 12 خانة رقمية مستخدم للتعبئة والتغليف في "منتجات البيع بالتجزئة". |
الأطعمة، المشروبات و المنتجات المتعلقة بالأطعمة. |
السلع الصحية وسلع الرعاية الشخصية. |
منتجات و سلع المزايدات و التأجير. |
ملابس السباحة، الجوارب، الملابس الداخلية. |
الكتب الرقمية، جميع البرامج الإلكترونية و برامج تشغيل الأجهزة القابلة للتحميل (مايكروسوفت اوفيس ، فوتوشوب ، كاسبر سكاي ...إلخ) و بطاقات الشحن مسبقة الدفع (وورلد أوف و وركرافت, اكس بوكس 360 لايف, و وي بوينتس, إلخ) و أي اشتراكات رقمية. |
المنتجات أو السلع أو الخدمات التي لا يقبل فيها التاجر الإسترجاع أو التبديل عدى الغير صالح منها. |
يمكنك تقديم طلب الاستبدال او الاسترجاع عبر الخدمة المتاحة في حساب العميل و من ثم اتباع الإرشادات التالية :
اختيار المنتج المراد استرجاعه او استبداله بمنتج جديد.
سبب الاسترجاع أو الاستبدال.
صورة لحالة المنتج .
اختيار طريقة استرجاع المبلغ إما تحويل المبلغ إلى رصيد ترد أو تحويل المبلغ الى الحساب البنكي (اسم البنك + رقم الآيبان + اسم صاحب الحساب).
أسئلة و استفسارات لديك ؟
عند إرجاع سلعة، يمكنك اختيار طريقة الإرجاع المفضلة لديك في خدمة الاسترجاع.
بعد أن تستلم شركة الشحن سلعتك، يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع واحد لاستلام ومعالجة طلب الإرجاع، و بمجرد معالجة طلب الإرجاع، قد يستغرق الأمر بضعة أيام إضافية كي يظهر المبلغ المسترد اعتماداً على طريقة الدفع التي تختارها.
لمعرفة كم من الوقت يستغرق تلقي المبلغ المسترد، يرجى الاطلاع على الجدول أدناه.
طريقة استرداد المبلغ | وقت استرداد المبلغ | طريقة الدفع |
محفظة ترد / الحساب البنكي (بعد خصم قيمة الدفع الالكتروني "نسبة و عمولة") | 30-15 يوم عمل | بطاقة الائتمان / قنوات الدفع الإلكتروني |
محفظة ترد / الحساب البنكي (بعد خصم قيمة الدفع عند الاستلام "نسبة و عمولة" | 30-20 يوم عمل | الدفع نقداً عند الاستلام |
كيف استطيع استبدال منتج بمنتج آخر ؟
يمكنك استبدال سلعة مؤهلة من خلال خدمة الإسترجاع، و يجب أن يستوفي المنتج الذي سيتم استبداله المعايير التالية:
تم شحنها وتوصيلها إلى عنوان في المملكة العربية السعودية.
تشحن وتباع و تؤجر من قبل تجار ترد.
لم يتم شراؤها مع عرض ترويجي (باستثناء عروض الشحن المجاني).
ملاحظة: في معظم الحالات، يجب عليك إرجاع السلعة الأصلية التي تلقيتها ليتم استبدالها، ستحتاج إلى إرجاع السلعة الأصلية ضمن الوقت المتاح للإرجاع المذكور لتجنب تحصيل رسوم لكل من السلع الأصلية والسلع التي تم استبدالها (وفق الشروط و الأحكام المذكورة ضمن هذه السياسة).
يوجد ثلاث وسائل لإرجاع المنتجات :
التسليم: يمكنك تسليم السلعة التي تريد إرجاعها بنفسك إلى نفس عنوان الشحن الذي أرسلت منه السلعة، ولن تتم مطالبتك بالدفع في هذا الخيار إلا في حال كان سبب الإرجاع عدم رغبتك في المنتج.
الارسال: ستقوم بشحن السلعة التي تريد إرجاعها حسب العنوان الذي تم شحن المنتجات منه.
يجب إعداد المنتج المسترجع الخاص بك حسب الخطوات التالية :
تغليف المنتج بطريقة آمنة في طرد و إرفاق ملصق الشحن على الجزء الخارجي.
في حال كان لديك اكثر من منتج من أكثر من تاجر واحد يجب تغليف كل منتج على حدة في عبوته الأصلية.
إذا لم تكن لديك العلبة الأصلية الخاصة بالمنتج، استخدم صندوقاً آمناً وقم بوضع حشوات بداخله مثل فقاعات التعبئة أو الصحف.
إرفاق أي أوراق كانت موجودة عند طلبك كأدلة الاستخدام، شهادة الضمان وشهادات الأصالة و تصنيفه مع المنتج و غيرها من الأوراق التي تم استلامها مع المنتج.
قم بشحن الطلب بناءً على خيار شحن الإرجاع الذي اخترته .
*سيتم رفض أي منتج / منتجات يتم إرجاعها دون الوثائق الأصلية في حال قبول إرجاعها.
ماهي تكلفة رسوم الاسترجاع/الاستبدال في حال عدم رغبتي في المنتج ؟
تختلف تكلفة رسوم الاسترجاع والاستبدال مع شركات الشحن حسب المتفق عليه مع الشركات.
شركات الشحن المعتمدة، هي نفس الشركة التي شحنت المنتج للعميل.
أحكام وشروط أخرى:
في حال تأجيل استلام المنتج من طرف العميل، يحق للعميل اعادة جدولة موعد استلام الشحنة بالتنسيق مع خدمة عملاء شركة الشحن التي تم اختيارها لشحن المنتج أو منصة ترد بمقابل مالي إضافي قدره 10 % من القيمة الإجمالية للمنتجات.
في حال عدم استلام المنتج لأكثر من اسبوعين أو عدم اعادة جدولة موعد استلام الشحنة من طرف العميل يحق لترد عدم استرداد القيمة الإجمالية للمنتجات و في حال طلب العميل للشحنة يتم دفع غرامة تأخير في الاستلام عن كل شهر تأخير في الإستلام و يتم تحصيلها نقدا من العميل.
إذا كانت السلعة التي اشتريتها عبر منصة ترد لا يمكن إرجاعها وفقاً لسياسة الإرجاع الخاصة بترد، سترى الإشارة إلى ذلك ضمن هذه السياسة أو إلى المنتج قبل الشراء.
إذا كانت لديك سلعة غير قابلة للإرجاع والتي وصلت تالفة أو متضررة يمكنك التواصل مع التاجر و في حال عدم الوصول لنتيجة يمكنك التواصل مع ترد لحل الخلاف.
ستقوم ترد بمعالجة طلب الإرجاع وإصدار المبلغ المسترد بالكامل دون اقتطاع تكلفة شحن الإرجاع بعد استلام المنتج / المنتجات المؤهلة التي تريد إرجاعها حسب سياسة الاسترجاع والاستبدال، إذا قمت بإرجاع منتج / منتجات غير مؤهلة للإرجاع المجاني مع منتج / منتجات مؤهلة للإرجاع المجاني، سيقوم ترد باقتطاع تكاليف الشحن للمنتج / المنتجات غير المؤهلة من المبلغ المسترد الخاص بك وفقاً لسياسة الإسترجاع و الإستبدال الخاصة بترد، وبالإضافة إلى ذلك، قد يتم تطبيق رسوم خاصة لمنتج أو طلب أو رسوم تسليم.
نتمنى لكم قضاء تجربة رائعة في ترد،